دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مخرج مسرحي يدعو لانشاء وزارة ثقافة خاصة بالطفل العراقي


دعى مخرج عراقي شاب الى ضرورة تأسيس وزارة ثقافة خاصة بالطفل العراقي تأخذ على عاتقها صناعة جيل واعي متعلم متواصل مع التطور الحاصل بالعالم بما يخدم الانسان وصقل مواهبه..
وقال ذوالفقار البلداوي انه اعد دراسة لهذا الغرض متمنيا ان تجد من يستمع اليها..وتتضمن الدراسة ان تقوم هذه الوزارة بصناعة الافلام السينمائية والرسوم المتحركة الخاصة بالاطفال ولكل المراحل العمرية(2-15)سنة وكذلك تقوم بتاسيس وعمل كل انواع المسرح الخاص بكل المراحل( مسرح الطفل بانواعه) وتهتم بالدراما الخاصة بالطفل وكذلك تؤسس لكل وسائل الاعلام والادبية الخاصة بالطفل(فضائية ..مجلات...جرائد. ) والكثير من الامور التي اعدت لها هذه الدراسة الخاصة بهذه الوزارة المهمة لكي نخطط بشكل صحيح لمستقبل العراق ولا ندع اجيالنا عرضة للضياع نتيجة لما يبث لهم من وسائل تشجع على العنف وثقافة الارهاب ..
كما اقترح المخرج المسرحي الشاب انشاء عدة مديريات لهذا الغرض تكرس جل جهدها لخدمة المشروع والذي يهدف الى انتشال الطفل العراقي من واقعه المرير وتخريج جيل صحيح ومعافى من كل سلبيات الواقع ..
ويتم الموضوع عن طريق دفعات مالية تقدم للاطفال الموهوبين والعمل على زجهم في مؤسسات تنمي لديهم هذه المواهب واستغلالها بالشكل الصحيح..والعمل هذا لاينفصل عن مشاركة وزارات التربية والتعليم العالي والثقافة كشريك اساسي في المشروع

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا