دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المصور الفوتوغرافي سمير البيضاني : التكنلوجيا خدمت التصوير و حلمي توثيق معالم الجمال في بلدي.

دنيا فن / عمر الحيالي
بدايته كانت مع الرسم عندما لاحظت جدته موهبة الرسم لديه فاصطحبته لفنان قريب من العائلة لاحتضانه فنياً... ومع رسوم الاطفال كانت البداية من برنامج (المرسم الصغير) و مجلات (مجلتي ) و (المزمار) بدأ حلمه يكبر لولوج عالم الفن الرحب .. قبل ان تتقاذفه الايام ليستقر في الغربة .. ليجد ضالته بعدها في التصوير الفوتغرافي .. انه الفنان المغترب سمير البيضاني الذي حدثنا عن تجربته في عوالم الفن ..يقول البيضاني انه وجد في الكاميرا ما يغنيه عن فرشاة الرسم فالصورة الفوتغرافية تختزل الزمن وبامكان الصورة ان توثق حدثاً او حالةً قد لا تحتمل التأجيل .. يقول عن تجربته : لم ادرس الفن بل احببته بالفطرة واحاول تطوير مهاراتي من خلال (كورسات) تعلمني مهارات التصوير الحديث و اهم القواعد التي تمكن المصور الفوتوغرافي من تقديم اعمال راسخة في ذهن المتلقي..
وعن اهمية التكنلوجيا الحديثة وهل خدمت التصوير الفوتوغرافي يقول البيضاني : بكل تأكيد عالم التصوير بالاضافة لكونه عالم رحب هو عالم متجدد ومتطور في كل دقيقة تمر لكن انا اعتقد ان العين البشرية هي الاساس لكل مصور اما الكاميرا فهي مكمل لذوق الفنان و حسه الفني ..
و بعد سلسلة من المشاركات في معارض مشتركة يستعد البيضاني لاقامة معرض خاص بالصور الفوتوغرافية قريباً .. اما عن طموحه الفني فيقول انه يطمح ان يوثق كل معالم الجمال في بلده العراق الحبيب.

                                                     
                                                            المصور سمير البيضاني
















عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي
  1. شكرا جزيللا لكم
    شكرا على استضافتي
    اود ان اشكر الاعلامي الرائع
    الاستاذ عمر الحيالي ..
    اتمنالكم كل الحب و التوفيق
    لااعرف كيف اسم سموكم

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا