دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كأس العالم لكرة اليد (فرنسا 2017) بيد مبدع عراقي.

رياض المحمداوي . باريس.
انجاز جديد يظاف لانجازات الفنان العراقي العالمي الكبيرالنحات احمدالبحراني .حيث اعتمد عمله النحتي من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد. والذي تم انجازة في بطوله كأس العالم 2015 في الدوحه من قبل الفنان العراقي  النحات احمدالبحراني.  وقد تم أعتماده من قبل الأتحاد الدولي لكرة اليد ليكون الكأس الرسمية والشعار الدائم
لبطولات كأس العالم لكرة اليد. ويذكر ان العمل النحتي تم انجازه في معمل برتوني في ميلانو ايطاليا وهو نفس المعمل الذي صنعت فيه أغلب الكؤوس العالمية المهمة وأهمها كأس العالم لكرة القدم وكذلك كأس ابطال اوربا وافريقيا وكثير من التحف الرياضيه المهمة.
احمد


البحراني الذي له انجازات عالمية عديدة. منها كاس الخليج لدورتين والحصان العملاق وهو خامس منحوتة حصان في العالم وسيارة الفراري التي تعتبر انجاز مهم وكبير لاول فنان عربي تعتمد اعماله في متحف فراري واخرها عمله النحتي امام مبنى الامم المتحدة والذي تناقلته وسائل الاعلام العالمية. كما له انجازات دولية اخرى كمشاركاته باهم المعارض العالمية واهمها مشاركته الكبيرة في معرض ارت ميامي باعمال ضد الحرب ويذكر ان هذا المعرض تم انعقاده منذ 100 عام شارك فيه اهم فنانيين العالم. وتعتبر مشاركة البحراني هي اول مشاركة لفنان عربي بهذا المستوى. البحراني الذي يقيم في الدوحة والمعروف بمناهظته للحرب من خلال اغلب اعماله النحتية التي شارك بها في اغلب معارضه الشخصية والعالمية.
نبارك للعراق والعرب بهذا الانجاز الفخر لكونه اول فنان عربي تعتمد اعماله عالميآ. فالف مبروك لنا بفناننا الكبير النحات احمدالبحراني لهذا الانجاز الكبير والذي رفع اسم العراق والعرب عاليآ.

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا