دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

(الدراما العراقية الى سبات 2) علي السعدي : الفضائيات العراقية استهلاكية ولا نملك فنانين مشهورين .

المنتج علي جعفر السعدي واحد من اهم المنتجين في الدراما العراقية اذ قدم خلال شركته السما للانتاج الفني طيلة السنوات الماضية مجموعة مهمة من الاعمال الدرامية حدثنا عن الموضوع بالقول : اولا اذا كنت اريد ان القي باللوم الى ما وصلت اليه الدراما العراقية اليوم فاعتقد اننا جميعا مسؤولون عما آلت اليه الامور ... الاسباب معروفة للجميع فالازمة المالية التي تعصف بعموم المنطقة والعراق على وجه الخصوص  اثرت على انتاج الفضائيات العراقية الخاصة التي كانت تنتج اعمالاً درامية طيلة السنوات الماضية فحقيقة هي غير مسؤولة عن هذا القطاع وغير ملامة لان الفضائيات العراقية استهلاكية بسبب غياب المعلن و رفض القنوات تسويق اعمالها محليا . ويلقي السعدي باللائمة على الدولة بالقول : المسؤولية الكاملة تلقى على عاتق الدولة ممثلة بشبكة الاعلام العراقي لان الفن قطاع مهم كما الجيش الصناعة والزراعة الخ.. ومن واجب الدولة تخصيص مبالغ للانتاج الدرامي مهما كانت حالة البلد الاقتصادية.. السعدي تحدث عن صعوبة تسويق الاعمال العراقية عربياً بسبب صعوبة مخاطبة القنوات العربية من اجل تسويق منتَج عراقي لان القناة تبحث عن اسم البطل قبل معرفة مستوى العمل و لاننا لانملك فنانين مشهورين بل نملك فنانين معروفين لدرجة معينة.
وعن النتائج التي سيخلفها توقف الدراما العراقية في الوقت الحالي يقول السعدي : قد يؤدي الى سبات طويل لا شك ان نتائجه وخيمة لان ذلك يعني هجرة الكثير من الطاقات التي تعمل بها الى الخارج او سيغير الكثير من العاملين فيها اختصاصهم اضف الى ذلك حالة الركود التي تعني ان علينا العودة الى ما قبل الصفر اذا ما عاد الانتاج مرة اخرى في وقت تتطور الدراما العربية كل يوم ..
ويقترح السعدي دخول شبكة الاعلام العراقي كمنتج مشارك في انتاج الاعمال العربية ثم تحاول ان تفرض اسماء فنانين عراقيين في بطولة الاعمال القادمة .
تابعنا ايضاً عبر فيس بوك :
https://www.facebook.com/iraqiartnews/?ref=hl
انستغرام
https://www.instagram.com/donia_fan

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا