دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

2013..العزاوي يتماثل للشفاء..صبا ترضي طموحها...وشمم يتحدث عن منجز بسيط.

قبل ان ترحل...استوقفناها , تذكرنا حلوها ومرها...تمضي  بعيداً لكن اثرها شاخص بيننا ...كانت شاهداً على انقلاب في حياة البعض..حلوة كالشهد تارة..ومرة كالعلقم اخرى.. عام اخر..في حياة المبدعين.
الفنان المغترب غسان العزاوي ابتدأ بالدعاء والامنيات كلامه عن هذا العام قائلاً: اتمنى ان ينطوي هذا العام بخير وان نستقبل عاماً جديداً مليئاً بالحب والتاخي وحب الاخرين ..بالنسبة لي فانني ولفترة تتجاوز ستة اشهر من هذا العام كنت اخضع لفحوصات وجلسات علاج بسبب اصابتي بعجز جزء من القلب والحمدلله تماثلت للشفاء ببركة دعاء الطيبين والخيرين والمتفضلين علي بكل داء والحمدلله ولذالك لم اشارك هذا العام في مجال الدراما رغم ان اكثرمن عمل طرح علي وارسلت لنصوص لي لكن صحتي لم تساعدني وقدمت اعتذاري لجهات الانتاج ..ومن فضل الله علينا استطعت انا وزميلي الاستاذ عقيل الجبوري بتكليف رسمي من قبل المركزالثقافي العراقي في واشنطن ومن قبل السيدمديرالمركزالدكتورمحمد الطريحي ان نقيم احتفالا كبير ضمن فعاليات مهرجان بغدادعاصمة الثقافة العربية لعام 2013 والحمد كان كرنفالا وتخلل لعديد من الفقرات بينها معرض تشكيلي شارك في فنانون عراقيون وعرب واميركان وكذالك عرض مسرحي للفنان احسان الخالدي من تاليف عباس الحربي واخراج احسان الخالدي مونودراما بعنوان المسار وكالك مشاركة كبيرة من قبل شعراء في المهجر وتغنى المطربون بعراق الحضارة من خلال اغاني من التراث وكذالك فعالات للفنون الشعبية في دبكة الجوبي بقيادة الشاب علي الجبوري وتخلل الحفل ايضا محاضرات قيمة للناقد العراقي الكبير حاتم الصكر وكذالك تكريم عددكبيرمن المبدعين ومن بينهم الاستاذ ايادالبلداوي واقيم في اهم قاعات اميركا وكان تعاون الدكتورمحدمد الطريحي مديرالمركزكبيرجدا في انجاح هذا الكرنفال الكبير وكان في شهر 9 ثالثا نشالله ساكون انا الفنان غسان العزاوي بين احضان دجلة والفرات قريبا وساكون مع زملائي واخوتي وقدعرض علي عمل وان شاء الله سيكون الاتفاق قريبا وساكون في بغداد بتاريخ شهر الثاني من عام 2014 ان شاء الله وتحية حب واجلال لكل الفنانين الحقيقين واقول ربي احفظ بلدي وشعبنا الجميل ..
ثم توقفنا مع النجمة صبا ابراهيم التي وجدت حدثاً مهماً هذا العام كانت قد تهيأت له منذ سنين....تقول :من الواضح هذا العام بالنسبة لي على مستوى التلفزيون كان اشتراكي في مسلسل نزف جنوبي للمخرج اياد نحاس ونص مقداد عبد الرضا وهذا العمل عل مستوئ الدراما ارضى  طموحي في هذا العام.. اما في المسرح الجاد قدمت مع الفنان  د. مناضل مخرجا ومولفا في زمن المطحنه اعاده لي ثقتي بنفسي عل صعيد المسرح وعافيتي ..اما الحصه الاخيره كانت لي في السينما مع المخرج فاروق داوود في وداعا نينوئ كبطله تلعب اكثر من ( كركتر) واتتمت هذا بروح منافسه عاليه مع ذاتي لاني حقق ما اصبو اليه في اختياراتي المقله والدقيقه ... اما شخصيا فكان عودتي الى صفوف الدراسه في المرحله الرابعه في قسم المسرح في معهد الفنون الجميله وهو حدث شخصي مهم اعتبره لاكمال رسالتي انا سعيده جدا هذا العام ولم اتذكر ماارهقني لان مااسعدني اهم وهو الانجاز واستقراري العام في حياتي.
وانتهى بنا المطاف مع فنان لا يمكن ان تغادره بسهولة...فهو حكايه مع كل عمل وكل شخصية يقدمها...المتميز شمم الحسن..قال لنا: سأختصر الحديث هذا العام بمنجز بسيط .. فقد كانت البداية في الفيلم السينمائي احلام اليقضة مع المخرج صلاح كرم بعد اخر تعامل بيني و بينه من مسلسل سارة خاتون و كان لي مع قناة العراقية ومسلسل (الطوفان ثانية) للمخرج السوري نذير عواد و عرض لي مسلسل (م.م) للكبير حسن حسني هذا العام ...و ستنتهي 2013 بعرض مسرحي خاص بيوم السيادة للعراق من تاليف حامد المالكي و اخراج د .رياض شهيد.

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا