دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

2013..زهير الصغير يكحل عين جده...ومؤيد يقطف جائزة اللجان..ميلاد تكمل دراستها ..والسلطان يكرم في امريكا..



قبل ان ترحل...استوقفناها , تذكرنا حلوها ومرها...تمضي  بعيداً لكن اثرها شاخص بيننا ...كانت شاهداً على انقلاب في حياة البعض..حلوة كالشهد تارة..ومرة كالعلقم اخرى.. عام اخر..في حياة المبدعين.
اول المتحدثين كان القدير زهير محمد رشيد والذي اضحى بعيداً عن الوطن...لكن ماان يجد فرصة ليطل بها على الجمهور حتى يعود اليهم بكل حب...يحدثنا عن هذا العام بالقول: فيما يخص الأحداث الفنية المهمه في عام 2013 لله الحمد والشكر فقد  اشتركت في الجزء الثاني من المسلسل العراقي اكبر كذاب الذي عرض على قناة الرشيد الفضائيه وكان من اخراج الأخوين العزيزين علي ابو خمره ومهند ابو خمره وتأليف. العزيزين حسين النجار وفاضل البغدادي واشتركت في التمثيل مع اخوتي الفنانين اياد راضي وملايين وسعد خليفه وريسان مطر وسيف الغانمي والأخت المقيمة في مصر الفنانه ناديه العراقيه وتصوير مصطفى حكمت وفنيين من مصر العربيه .اما على المستوى الشخصي لله الحمد فقد رزقنا الله باحفادي ساره ابنة ولدي حماده وزهير الصغير ابن ولدي عمار هذه اهم الأحداث في عام 2013 اتمنى من العلي القدير ان تكون سنة 2014 سنة خير وبركه على العزيز الاول العراق والاعزاء العراقيين وإنشاء الله أعود الى خشبة المسرح التي تركتها مرغما ولقاء جمهوري العزيز وربي يوفق اخوتي واساتذتي وأبنائي الفنانين الشباب ودمتم للعراق .
ثم انتقلنا بعدها لنستمع للفنانة الشابة ميلاد سري التي تجد اكثر من محطة لتقف عندها هذا العام...اذ تقول : اهم ما قدمته لعام 2013 هو اشتراكي بمهرجان المسرح  الدولي ومهرجان يوم بغداد حيث  اشتركت بعملين مسرحي الاول عمل جسد/ الرقص التعبيري بمسرحيه (لم ازل اتلو واتب)للمخرج محمد مؤيد وحصل على جائزه اللجان والعمل الثاني (استيلاء)للمخرج ابراهيم حنون الذي سيعرض الشهر القادمان شاء الله بمشاركه الفنانه القديره سمر محمد والاء نجم ولبوه وانا وعلى المستوى الشخصي فأنا اكمل دراستي كطالبه في معهد الفنون الجميله قسم المسرح / مرحله ثالثه وفي نهاية العام  انسحبت  من مسلسل (فدعه ) لقله الاجور .
الى عالم الطرب والفن الجميل حيث الصوت الحساس قاسم السلطان اذ يحدثنا عن عام يمضي الى حيث لا عودة بالقول: على المستوى الفني خلال هذا العام صورت اغنيتين اغنيه (بس يومين) من كلمات الشاعر ضياء الميالي والحان الملحن علي بدر وتوزيع عثمان عبود واخراج رافت البدر واغنيه تراهنت كلمات يوسف السوداني الحان احمد حسن توزيع كرم الرسام اخراج لؤي صادق...وايضا سافرت لاحياء حفلات في العراق ولبنان وامريكا ولايه اريزونا في المهرجان العربي الامريكي وكرمت من قبل اداره الهرجان اضافة للكثير من الحفلات في الاردن والامارات.
من الاسماء الشابة التي تميزت على خشبة ابي الفنون .المخرج المسرحي محمد مؤيد الذي يحدثنا عن هذا العام بالقول : في بداية عام 2013 تم اختياري للمشاركة في افتتاحية بغداد عاصمة الثقافة العربيه في مسرحية رأيت بغداد مع المخرج قاسم زيدان ثم كان عرض مسرحية ( لم ازل اتلو .. ) لفرقة الرقص التعبيري بمهرجان بغداد الدولي للمسرح الاول وعلى خشبة المسرح الوطني وكان تتويج الاحداث فوز مسرحية ( لم ازل اتلو ) على  جائزة اللجان الجماعية بمهرجان بغداد الدولي للمسرح.


عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا