دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علي ريسان عنصر استخبارات وزعيم في تنظيم القاعدة في فلمين جديدين ..

انهى الفنان العراقي المغترب علي ريسان جولة فنية الى العراق استمرت خمسة اشهر قدم خلالها عدداً من الاعمال الفنية..وفي تصريح خاص بوكالة انباء الفن العراقي كشف ريسان عن طبيعة هذه الاعمال وهي الفلم السينمائي القصير (سائق الاسعاف) للمخرج هادي ماهود حيث لعب في العمل شخصية منتسب منظومة استخبارات في زمن النظام السابق دخول القوات الامريكية للعراق 2003 ..والفيلم بطولة مشتركة مع الفنان جبار الجباني والفنانة التونسية حياة حرزي الفيلم روائي قصير ..سيناريو واخراج ..هادي ملهود , موسيقى رعد بركات , مونتاج ستار نعمه ...... انتاج شركة الماهود للانتاج الفني .
اما الفيلم الثاني فهو فيلم ( الكعكة الصفراء) سيناريو واخراج طارق الجبوري حيث جسد في العمل شخصية زعيم في تنظيم القاعدة (شخصية ابومجاهد)..
مسرحياً قدم ريسان منودرما (كنا هناك) وهي توليف لمجوعة قصائد ونص نثري لسلمان داود محمد,قاسم حميد فنجان,علي ريسان
سنكراف:شاهين احمد موسيقى: ياوز فائق تمثيل واخراج علي ريسان على قاعة الثقافة في السليمانية وقد اهدي العمل لروح صديقه الفنان الراحل حسين مسري .
هذا وختم الفنان المغترب كلامه بالحديث عن مشاريعه الجديدة وابرزها الفلم الروائي القصير(صاعد السلالم) وهو روائي قصير عن ذاكرة مبدع عراقي من اهالي قلعة كركوك  تم التصوير بين السويد وكركوك العراق كم ينتظر الشروع  بتصوير فيلم قصير (البياض)  عن قصة حقيقة لاعدام فتى في سجن أبي غريب  عام 1986 والفيلم بانتظار التمويل للشروع به ... اضافة الى تقديم الموندراما في مهرجانات قادمة.




عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا