دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وهو ينتهي من فلمه (بغداد حلم وردي)..فيصل الياسري: سأكافح حتى لايعرض فلمي في التلفزيون.!

انتهى المخرج الكبير فيصل الياسري من العمليات الفنية وطبع نسخ العرض الاصولية لفلمه السينمائي الجديد (بغداد حلم وردي) في اسوديوهات تريمنس في النمسا حيث اصبح الفلم جاهزاً للعرض..
وتسائل الي...اسري في تصريح خاص بوكالة انباء الفن العراقي عن كفية الاحفاء بالفلم وسط غياب قاعات العرض السينمائي واضاف :اتمنى ان يعرض الفيلم بالصيغة اللائقة لهذا المنجز ... ويهمني احتفاء المشاهدين بالفيلم ... ولكن اين هي دور العرض ؟؟ سأكافح كي لا يعرض الفيلم في التلفزيون او في قاعات غير مناسبة لقيمة الفرجة السينمائية ان شاء الله ..
وعن ثيمة العمل ومايمثله من احداث قال الياسري : الفيلم باختصار شديد يتحدث عن معاناة المواطن العراقي اليومية في فترة الاحتلال الامريكي وتواجد قواته في شوارعنا مما يشكل تهديدا يوميا للمواطنين ويربك حياتهم ..
الفيلم مأخوذ عن رواية لميسلون هادي بعنوان (حلم وردي فاتح اللون) ونجد حضور المرأة طاغياً في الفلم اذ تكاد تكون اغلب ادوار الفلم نسائية وعنها يقول الياسري : وضوح البطولة النسائية في الفيلم نابع من قناعتي بانه طوال سنوات الحروب والحصار فان المرأة العراقية هي التي عانت وكابدت وتحملت وحمت الاسرة ودبرت امورها في ايام المحن وفي اصعب الاوقات ... هي التي حمت البيت ونابت عن الرجل الغائب او المغيب او المختفي او الهارب او المهاجر ... والذي استهواني في رواية ميسلون هادي هو ذلك الحضور الطاغي للمرآة في احداث القصة والتي زدتها انا اكثر في السرد السينمائي ... ويجسد الفيلم ايضا تآثير الرجل << الحاضر او الغائب على مسيرة وسلوك " نساء " فيلم بغداد خلم وردي..هذا وجسد ادور العمل الفنانون(هند كامل واميرة جواد واسعد الهلالي وسمر محمد وكريم محسن وخليل فاضل والاء نجم ونزيه سمير )

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا