دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ذوالفقار خضر يقدم اول شخصية باللغة الفارسية..في السينما العراقية

النجم الشاب ذوالفقار خضر انتهى من تصوير دوره في الفلم السينمائي الطويل الكعكة الصفراء تأليف واخراج د.طارق الجبوري حيث قدم شخصية ضابط المخابرات الايرانية (اطلاعات) نادري..الامر الذي تطلب منه ان يقدم الدور باللغة الفارسية لاول مرة في الفن الع...راقي..وفي تصريح خاص بوكالة انباء الفن العراقي قال خضر :ان الصعوبة التي واجهتني في العمل تتمثل في اداء شخصية لا أمت الى لغتها بصلة وكان علي الاجتهاد خاصة من ناحية الاحساس بالكلمة المنطوقة فيما يتعلق بالإلقاء .
والفيلم يتناول بصورة مختصرة صراعاً دولياً مخابراتياً في العراق بعد احتلاله عام 2003 ما بين المخابرات الامريكية الـCIA و المخابرات الروسية الـ KPJ و جهاز الموساد الإسرائيلي وتنظيم القاعدة وجهاز الاطلاعات الايراني ..والسعي للحصول على قنبلة نوويه اراد عالم عراقي روسي بيعها للنظام السابق..
من جهة اخرى انتهى ذوالفقار من ثالث تجاربه السينمائية هذا العام مع فلم (صمت الراعي) حيث لعب دور المصور ( ساهر) الذي تربطه علاقة انسانية تشبه لحد كبير الحب المخفي بينه وبين البطلة ( سعدية ) التي ادتها النجمة السينمائية آلاء نجم .. حب عميق دون البوح به خجلاً من الأعراف والأحكام الاجتماعية بسبب الظروف الخاصة للشخصيتين ودوائر علاقاتهما مع بقية الشخصيات في هذا الفيلم ..الفلم من اعداد واخراج رعد مشتت ..

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا