دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رحيل مبدع (خسرتك ياحبيبي) بحادث سير..



انتقل الى رحمة الله تعالى الفنان العراقي صلاح عبد الغفور اثر تعرضه لحادث سير في مدينة اربيل عن عمر ناهز الستين عاماً..
والراحل من مواليد ناحية السعدية في محافظة ديالى.. ذاع صيته خلال فترة الثمانينات، تقدم إلى اختبار الإذاعة والتلفزيون عبر برنامج ركن الهواة عام 1961 .. وجذب الأنظار عندما غنى أغاني الفنان العراقي الكبير ناظم الغزالي.
دخل عام 1973 في الفرقة القومية للفنون الشعبية وأصبح فيما بعد عضواً في فرقة الانشاد العراقية، وشارك معها في عدد من المهرجانات والاحتفالات الداخلية ...والخارجية، واستمر فيها (4) سنوات. وفي العام 1977 دخل في معهد الدراسات النغمية وأصبح طالباً فيه وتخصص في غناء المقام العراقي والعزف على آلة الكمان، وبعد (6) سنوات تخرج من المعهد وأنظم إلى (فرقة التراث الموسيقي العراقي) التي أسسها (منير بشير)، وكان فيها عدد كبير من الفنانين المعروفين أمثال (مائدة نزهت، حسين الأعظمي، فريدة محمد علي، سعدي الحديثي، رياض أحمد، وغيرهم...) وشاركوا في عدد كبير من المهرجانات والحفلات العالمية والعربية.
من اشهر اعماله (شلونك عيني شلونك والتي تخطت حدود المحلية بكثير,حلوة يالبغدادية,انت الغلطان,خسرتك ياحبيبي,وعشرات الاغاني الاخرى)
اخر ماقدمه الراحل برنامج فني على قناة (auc)

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا