دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وقفة مع الراحلين في 2012

شهد العام 2012 كغيره من الاعوام رحيل عدد من اهل الفن على اختلاف مواهبهم واختصاصهم ..لكن حقل الموسيقى والغناء كان الخاسر الاكبر اذ رحل عنه مجموعة من الاسماء والتي ساهمت في اغناء حركة الموسيقى والغناء في العراق والوطن العربي على مدى سنوات..
فبدءاً من خزعل مهدي الذي لم يترك مجالاً من مجالات الابداع الا وبصم فيه بصمته وتخصص بمجال الموسيقى وتاريخ موسيقى الاطفال في العراق الى غانم حداد والذي يعتبر من اعمدة الموسيقى وطاقة من الزمن الجميل الى عفيفة اسكندر تلك الفاتنة التي اسرت القلو...ب والاسماع ثم رحيل اخر مطربي الريف نسيم عودة ليطرق الموت فجأة باب اثنين من شباب الاغنية العراقية هما صلاح عمران وعلاء سعد ليفجع الوسط ومحبيهم بمصابهم..
ولم يكن حال التمثيل هو الافضل فقد شهد رحيل ثلاثة وجوه كان لهم الاثر الكبير في عالم التمثيل..فاضل جاسم لفظ انفاسه الاخيرة منهياً معاناة طويلة مع المرض والحرمان ثم نجم الربيعي والذي لم يستوعب قلبه الصناعي مزيداً من العناء واخيراً كان رحيل العقيدي شكري والذي كان اباً وعراباً لجيل بأسره..
وعلى مقربة منهم ولكن في عالم الاخراج رحل المخرج الكبير عبد الهادي مبارك صاحب البصمات المميزة في السينما والتلفزيون ورحل المخرج التلفزيوني خالد وليد مخرج الكليبات بعد اجرائه عملية جراحية..
الشعر الشعبي العراقي فقد احد اعمدته برحيل كاظم اسماعيل الكاطع واحد من مبدعي الكلمة في العراق..
اما الاعلام العراقي فقد فقد احد اكبر مبدعيه وهو الاعلامي الكبير اكرم محسن صاحب النبرة الاشهر ومن ثم وقبل ان ينقضي العام رحل عنا الصحفي والممثل والريجيسير حكمت القيسي صاحب القلب الانقى..

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا