دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن دنيــــــــــــــــا فـــــــــــــــــن

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحصاد الفني 2012..ماهي المحطة الاهم في حياة المبدعين؟؟(3)

شكل عام 2012 عام تحولات جذرية في مسيرة حياة بعض الفنانين وعاماً للانكسارات والحزن في حياة بعضهم الآخر..عاماً للانجازات في حياة بعضهم وعاماً تراجعت فيها أسهم بعضهم الآخر في ميدان الإبداع..هل رضي فنانونا عن مستواهم  وما قادته إليهم الأقدار في عام تنفرط أيامه كعقد منثور ؟
وكالة أنباء الفن العراقي استطلعت آراء أهل الفن حول عام 2012 تنشره في حلقات ..
ابتدأنا الحديث مع الفنان النجم القدير كاظم القريشي والذي اختط مشواره بحروف مضيئة حيث يقول عن سنة 2012:
اهم المحطات لعام 2012 بالنسبة لي هو مسلسل لم يعرض حتى الان وهو مسلسل ( قصة حي بغدادي) تأليف حامد المالكي واخراج فارس طعمة التميمي...والمحطة الاخرى هي مسلسل القناص لقناة البغدادية تالبف فاتن السعود واخراج اركان جهاد وحاليا بين يدي الفيلم السينمائي احلام اليقظة عن قصة لـ غيداء العلي وسيناريو واخراج صلاح كرم
اما الفنانة الشابة جمانة كريم والتي تثبت حضورها يوماً بعد اخر فقد عدت عودة الدراما العراقية الى داخل العراق كأهم احداث السنة فنياً حيث تتحدث الينا بالقول:
لابد من الاشارة الى عودة الدراما العراقية الى داخل البلد كحدث فني مهم هذا العام من الممكن ان يفتح افاقاً للدراما في الوقت القريب..اما على الصعيد الشخصي فاعد تجربة العمل في مسلسل م.م من الانجازات الفنية لما للعمل  من اهمية على مستوى النص والاخراج وبقية العناصر  وللشخصية المهمة في العمل (وهي شخصية ندى) كذلك كان لمشاركتي في مسلسل مهم مثل قصة الحي البغدادي للمخرج فارس طعمة التميمي اثر كبير في مسيرتي الفنية ارجو ان ينال استحسان الناس عند عرضه على الشاشة..
ويحدثنا الفنان احمد حمود والذي لم تمنعه المهام الادارية من ممارسة العمل الفني (عشقه الاول) فهو يقتنص الفرص ليكون بين احبائه ضيفاً على الشاشة الصغيرة حيث يقول:
حصيلة اعمالي لعام 2012 هي مسلسل سليمة مراد لقناة الشرقية ومسلسل باب ألشيخ على قناة  ألعراقية و مسلسل  قصة حي بغدادي ألسومرية بالاضافة  لحلقات جديدة من برنامج (كاريكاتير) لقناة ألشرقية ..و مسرحية ألبداية لأعلام ديالى ومجموعة من (ألسبوتات)  لفضائية ديالى.
ولعل عام 2012 كان قد جاد علينا ببعض الوجوه الموهوبة والتي لا بد من الوقوف عندها لنسلط الضوء عما قدمت وانجزت , والشاب الموهوب احمد البشير كان علامة فارقة للعام 2012 ..احمد يحدثكم عن تجربته:
سنة 2012 كانت هي السنة التي تغيرت فيها حياتي كليا فبعد 7 اعوام من العمل كمقدم لبرامج سياسية ومذيع للاخبار ومراسل ميداني ، تحولت الى الكوميديا وكنت أأمل ان يصل صوتي الى الناس وبالفعل والحمد لله كان برنامج شكو ماكو والذي شاركني التقديم فيه صديقي مهند العزاوي و اخرجه المبدع محمد الشمري اول محطاتي في الكوميديا وقد لاقى نجاحا اعتبره ممتازا والحمد لله ، البرنامج الذي بدانا بالعمل به بمعية وزميلي الشمري بتاريخ 19-1-2012 بدأ بالانتشار بين الناس مثلما تنتشر النار في الهشيم ، وبفترة قصيرة صار برنامج شكو ماكو من اكثر البرامج انتشارا في العراق واكثرها متابعة من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال .. بعد ذلك وبعد 14 حلقة من عملي مع زميلي الشمري انتقلت الى قناة الشرقية لابدأ رحلة جديدة مع زملاء جدد ، كان المخرج الرائع عمار البدران يقف في مقدمتهم فقمنا باطلاق برنامج مقطاطة والذي عرض في رمضان ثالث افضل برنامج كوميدي في رمضان على مستوى القنوات العراقية وحصل على المركز الاول كافضل برنامج في قناة الشرقية بعد التصويت على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي .. لذلك استطيع ان اقول لك ان سنة 2012 كانت نقلة نوعية في حياتي .. اتمنى السلامة للجميع واتمنى ان تكون السنة المقبلة سنة خير عليكم جميعا ان شاء الله .. واسال الله عز وجل ان يزيح هم العراقيين .. وكل عام وانتم بالف خير

عن الكاتب

وكالة انباء الفن العراقي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا